المزداوي يشارك طلبة الإعلام حوارهم عن دور الفن في نشر السلام

IMG_6000

كتب .. أيمن علي الشريع

 

استضاف المختبر الإعلامي بكلية الفنون والإعلام يوم أمس الاربعاء الموسيقار الليبي المعروف ناصر المزداوي والذي شارك طلبة مادة الإعلام والإقناع الحديث والحوار عن دور الثقافة والفن في نشر ثقافة السلام والوحدة الوطنية ودعم إستقرار الدّول.

الحوار والنقاش بدأ بعبارة “آه لو ندري لماذا الفن ضرورة” والتي جاءت على لسان أحد الطلبة لتأتي أراء باقي زملائه تباعاً وتتفق جميعها في أهمية الفن والثقافة في صناعة التغيير الإيجابي وإن اختلفت هذه الأراء في ما يتعلق بقراءة أصحابها لواقع الفن في ليبيا.

المزداوي استمع للطلبة وأثرى الحوار بردوده متفقاً تارة ومختلفاً في أخرى مع يأتي في الحديث، قبل أن يتوقف معهم في محطاتٍ هامة من تجربته الفنية التي بدأت منذ ما يناهز الخمسون عام، ويتحدث موسيقى أيضاً بالخوض في مسألة الأغنية التي تعيش طويلاً والأغنية التي تموتُ سريعاً، كما كشف عن جديده الفني وألقى على مسامع الحاضرين كلمات آخر أغانيه والتي بدت وكأنها عمل “سوريالي” انتقل به مع المستمعين إلى الألف عام من الزمن القادم.

يذكر أن مادة الإعلام والإقناع هي إحدى المقررات الدراسية لطلبة الإعلام وتُقدم بشكل مختلف عن ما متعارف عليه في العملية التعليمية في الجامعات الليبية، في محاولة لترسيخ ثقافة الحوار وإدارته، حيث يطرح الطلبة في كل محاضرة محوراً معيناً للحديث والنقاش فيه.

IMG_6021

مشاركة هذا المقال