اتفاق للتعاون والشراكة بين حقائق online التونسية وجامعة طرابلس

a_49_t2ehlwy_.jpg_

نقلاً عن: حقائق أون لاين

أدّى يوم الجمعة الموافق للثامن من يناير 2016 وفد رفيع المستوى من جامعة طربلس الليبيبة زيارة إلى مقرّ صحيفة حقائق أون لاين في تونس مرفوقا بممثلين عن مكتب صحافة الحرب والسلام البريطاني.

وقد تمّ الاتفاق خلال اللقاء على تطوير تجربة التعاون والشراكة بين الأطراف الثلاثة التي انطلقت منذ شهر سبتمبر من العام المنصرم من خلال استقبال حقائق أون لاين لمجموعة من الصحفيين الليبيين بغرض إجراء تربّصات مهنية في المؤسسة والتعرّف عن قرب على التجربة التونسية في الصحافة والإعلام بما في ذلك الالكتروني.

وضمّ الوفد الليبي عميد كليّة الفنون والإعلام بطرابلس عبد الكريم محمد كندير و مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة عبد اللطيف الصغير طبال و رئيس قسم الاعلام بالكلية عادل المشري، علاوة عن عضو هيئة التدريس ورئيس المختبر الاعلامي خالد غلام. كما حضرت الاجتماع مديرة برنامج “الانتقال نحو المستقبل” بمعهد صحافة الحرب والسلام آبي تيلمان والمنسقة العامّة أروى مرزوق.

هذا وقد تمّ خلال اللقاء تثمين التجربة السابقة والتأكيد على أهمية و ضرورة دعم التعاون الصحفي و الإعلامي بين البلدين الشقيقين تونس وليبيا في ظلّ المسار الإنتقالي الديمقراطي الذي يعيشان على وقعه منذ سنة 2011. زيادة عن التوافق بشأن دور الإعلام في خدمة القضايا المشتركة بشكل مهني يعلي من قيمة ومبادئ الصحافة الحرّة وأخلاقياتها و دعم الروابط التاريخية والثقافية التي تجمع بين الشعبين.

ويذكر أنّ اللقاء كان مشفوعا بزيارة إلى مكتب معهد صحافة الحرب والسلم بطربلس الذي اتخذ من تونس مقرا له في الفترة الاخيرة،حيث تمّ تسليم شهادة نهاية التربّص للصحفيين الليبيين عدنان الجعفري ومريم علي اللذين عملا مع أسرة صحيفة حقائق أون لاين طيلة 3 أسابيع بالتنسيق مع مدير المشروع الحالي في المعهد السالف ذكره يوسف الشريف والمنسقّة رحمة مهذب.

 

مشاركة هذا المقال