النصائح حول الدهون المشبعة

120502002245_junk_food_304x171_wikicommons_nocredit

قال باحثون في مؤسسة القلب البريطانية إن الاستعاضة بزبدة عباد الشمس عن الزبدة العادية قد لا يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وأضافوا ” ليس هناك أي دليل ملموس يثبت أننا في حال تناولنا الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة والتي تعد “الصحية” عوضاً عن الدهون المشبعة “الضارة”، فإننا سنقلل من نسبة الإصابة بالقلب.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة بعد إطلاعهم على 72 دراسة، شارك فيها أكثر من 600 ألف مشترك.

وأكد خبراء في أمراض القلب أن نتائج هذه الدراسة لا تعني أنه مسموح لنا بتناول الأطعمة الغنية بالدهون، كما حذروا من أن تناول هذه الأطعمة يؤدي إلى زيادة كمية الكولسترول في الدم ، والتي يمكن بدورها أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

وأوضح الخبراء أن الدهون المشبعة توجد في الزبدة والبسكويت وقوالب الحلوى والنقانق ولحم الخنزير المقدد والجبنة والكريما.

وأشاروا إلى أننا نتناول العديد من الوجبات الغنية بالدهون المشبعة، ويجب أن نتقيد بالنسبة المسموح لنا بها في اليوم الواحد، وهي 30 غراما ً للرجل و20 غراماً للمرأة.

مشاركة هذا المقال