بعد 480 ساعة تدريب أثناء العمل، طلبة المختبر الإعلامي ينهون دورتهم التدريبية في تونس

11846552_1651534898466225_8268395508456014829_n

كتب … أيمن علي الشريع 

 

أنهت الدفعة الأولى من طلبة المختبر الإعلامي الموفدون إلى تونس ضمن البرنامج التدريبي المشترك مع معهد صحافة الحرب والسلم ومؤسسة الـ BBC ميديا أكشن، الدورة التدريبية التي استمرت على مدى أيام الأسابيع الثلاثة الماضية بواقع ثمانية ساعات يومياً و480 ساعات تدريب أثناء العمل للمجموعة ككل.

وأنجز المتدربون الأربعة خلال الدورة التدريبية عدداً من التقارير الإخبارية وأربعة أشرطة وثائقية، وشاركوا في ورشة عمل عن اخلاقيات المهنة والإبداع في الكتابة الصحفية، كما اقتربوا أكثر من الجانب التقني في عمليات الإنتاج التلفزيوني.

ووُزعت صباح أمس الجمعة شهائد المشاركة على المشاركين الأربعة وهم سفيان مشوني ومشيرة الغفاري وعلي المليان وسناء بلحوم، وأكد مسؤولي التدريب على هامش حفل توزيع الشهائد إعجابهم بالمستوى الذي ظهر به المتدربون الأربعة.

سس

وقال سفيان مشوني ان الأسابيع الثلاثة التي عملت فيها هنا علمتني المعنى الحقيقي للصبر والعمل تحت الضغط والاحترافية، ثلاثة اسابيع حملت في طياتها ذكريات جميلة ستبقى محفورة  في مسيرتي المهنية التي اعتبرها قد بدأت من هذه اللحظة.

وأضاف مشوني كانت الدورة التدريبية متعبة من حيث ساعات العمل لكنها بالمقابل كانت ممتعة للغاية خاصة وإننا تأقلمنا بشكل سريع مع كل الطاقم العامل بالمؤسسة، وأنهى حديثه بالقول .. ثلاثة اسابيع مضت سريعاً لكنها تركت فينا العديد من الجوانب الإيجابية.

أما سناء بلحوم فقالت، ثلاث اسابيع مرت بلمح البصر وها هو اليوم الأخير في التدريب يأتي ولازلنا نبحث عن الإستفادة أكثر وأكثر، ولم تنسى سناء شكر كل فرد في قناة الكل ومؤسسة BBC Media Action الذين لم يبخلوا عليهم بأي معلومة، وقالت قدموا لنا وقتهم وخبراتهم في هذا المجال والحمد الله استطعنا ان نستفيد منهم، وأنهت حديثها بالقول أشكر كل من أعطاني هذي الفرصة لأثبت لنفسي أنني أستطيع أن أتقدم أكثر فأكثر.

وفي حين يُنهي طلبة الدفعة الأولى دورتهم التدريبية يستعد خمس طلبة آخرون للتوجه صباح اليوم السبت إلى تونس بغرض البدء في برنامج تدريبي مماثل يبدأ الاثنين القادم ويتواصل لثلاثة أسابيع.

مشاركة هذا المقال