كليمنتي لموقع المختبر الإعلامي .. الغنودي أفضل المهاجمين ووجودنا في “الشان” ضروري

الططثقف

حاوره .. محمد الّطيف 

إستعداداً لإياب التصفيات المؤهلة لبطولة “الشان” للاعبيين المحليين من المقرر أن يدخل المنتخب الليبي معسكرا اعداديا بتونس بداية من الأسبوع القادم، ويأتي التجمع الاعدادي أيام قليلة بعد تجديد الثقة في المدرب الاسباني خافيير كليمنتي وتمديد عقده كمدرباً للمنتخب الذي قاده للتويج بلقب “الشان” في نسخته الأخيرة قبل أن يتراجع المستوى الفني للمنتخب ويمر بنكساتٍ متعاقبة آخرها كانت الهزيمة غير المنتظرة أمام منتخب الرأس الأخضر في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الافريقية، الأمر الذي أدخل منتخب كليمنتي في دائرة الشك ودفع كثيرون للمطالبة بإقالته والإستغناء عن خدماته .. كليمنتي حل ضيفاً على موقع المختبر الإعلامي وخاض معه محمد الّطيف الحديث عن تطلعاته واختياراته وتوقعاته، وكان الحوار …

 

كيف تقيّم أداء المنتخب في آخر مبارياته وهل أنت راضٍ عنه؟

نعم المنتخب الليبي قدم أداء جيد امام منتخب “الكاب فيردي” الرأس الأخضر على أستاد البترو سبورت بمصر، وكان بودي أن أُسعد الشعب الليبي ولكن الحظ لم يكن حليفاً لنا ووقف ضدنا وبالتالي خسرنا اللقاء ولعل المكسب الذي سُعدت به هو انضمام المهاجمان محمد زعبية ومحمد عياد للمنتخب.

هل سيتم التركيز علي بطولة “الشأن” الافريقي للمحلين فقط ؟ وكيف ترى حظوظ المنتخب في تصفيات كاس العالم امام رواندا؟

يجب ان يكون المنتخب الليبي موجود في بطولة “الشأن” لأنه البطل ونحن قادرون على الترشح وتقديم الأفضل، أما تصفيات كاس العالم فمن الجميل أن تكون موجود من ضمن أبرز المنتخبات العالمية وتشارك في أكبر المحافل الرياضية، وهو ما سنعمل على تحقيقه.

مؤخراً أعلن الاتحاد الليبي عن عزمه لعب مباريات المنتخب بتونس، فهل يحبذ كليمنتي ان تكون مباريات المنتخب الوطني بحضور الجماهير؟ وهل تعتبره عامل مساعد افتقده في المباريات الأخيرة؟

نحاول بدل المجهودات والتواصل مع الدولة المستضيفة للسماح للجماهير الليبية بالتواجد ومساندة المنتخب الوطني ومن المؤكد أن وجود الجماهير يعطي دافع كبير للمنتخب الوطني لتقديم اداء يليق به.

 

أثارت اختياراتك الأخيرة جدلاً واسعاً في الأوساط الرياضية الليبية وخصوصاً عن سبب اصرارك على تواجد الغنودي كمهاجماً للمنتخب في ظل وجود اسماء اخر مثل اكرم الزوي وعبد السلام الفيتوري ورويد بن حامد؟

أنا اعتقد ان محمد الغنودي من افضل المهاجمين الموجودين في ليبيا، أما عن رويد بن حامد فهو لاعب شاب وصغير في السن ومهاجم منتخب الشباب وهو مستقبل المنتخب.

“تجاهل كليمنتي الرد بخصوص اكرم الزوي وعبد السلام الفيتوري”.

هل توجد مشاكل بينك وفيصل البدري؟

لا توجد اي مشاكل بيني وبين اللاعب فيصل البدري وتم استدعاء اللاعب في جميع المباريات السابقة ولكنه تعرض لإصابة في الظهر تسببت في استبعاده فيصل البدري وأتمنى ان يتعافى ويعود في اسرع وقت .

في ظل غياب صانع ألعاب حقيقي هل من الممكن أن يكون لطارق التائب مكان في المنتخب الليبي؟

منذ استلامي تدريب المنتخب الليبي كان طارق التائب غائب عن النشاط الرياضي، أنا اعرف جيداً طارق وامكانياته الممتازة ولكني أطمح لتكوين منتخب شبابي للمستقبل.

 

كلمة للشارع الرياضي الليبي..

أتمنى من الشعب الليبي أن يكون يكون راضٍ عن بالمستوي الذي قدمه اللاعبين، وكنت اتمنى أن اُسعد الشعب الليبي بتحقيق ثلاث نقاط امام الكاب فيردي ولكن لم يحالفنا الحظ وفي ظل توقف النشاط الرياضي وقلة المشاركات والمباريات لم يكن بالإمكان تقديم الأفضل.

مشاركة هذا المقال